"سعود الطبية" تنقذ أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة نتيجة حادِث مروري (صور)

10,446 "سعود الطبية" تنقذ أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة نتيجة حادِث مروري 2 "سعود الطبية" تنقذ أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة نتيجة حادِث مروري

"سعود الطبية" تنقذ أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة نتيجة حادِث مروريأنقذت مدينة الملك سعود الطبية أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة، نتيجة تعرضها لحادِث مروري أدى لإصابتها بكسور مضاعفة في الحوض، وخلع في الفخذ الأيسر.

وأوضح استشاري جراحة العظام وكسور الحوض والمشرف على الحالة الدكتور حسين اليوسف، أن الحالة وصلت إلى المدينة محولة من أحد المستشفيات بعد أن أجريت لها عملية جراحية لإرجاع كسور الورك؛ لم تتكلل بالنجاح.

وأبان أنه تم إجراء تدخل جراحي للمريضة على مرحلتين؛ الأولى لإزالة الشرائح والتفتتات من المفصل في الخلف؛ وإرجاع الكسر وترميم المفصل وتثبيته؛ والمرحلة الثانية تضمنت ذات الخطوات للجزء الأمامي من الكسر.

وأضاف أن العملية تكللت بالنجاح، وأن حالة المريضة الآن جيدة وتخضع حالياً للعلاج الطبيعي والتأهيل وهي في تقدم مستمر نحو السير بطريقة طبيعية.

وأشار إلى أن عمليات جراحة الحوض والورك من العمليات المعقدة والصعبة، ويرجع ذلك إلى أن منطقة الحوض محاطة بأهم وأكبر الأوعية الدموية والأعصاب التي قد تودي إصابتها بحياة المريض أو تشل من حركته.

"سعود الطبية" تنقذ أربعينية من الإصابة بإعاقة حركية مستديمة نتيجة حادِث مروري