عملت سابقًا في الكهرباء والسباكة.. مواطنة تروي قصة عملها في تلميع وتظليل السيارات (فيديو)

76,647 عملت سابقًا في الكهرباء والسباكة.. مواطنة تروي قصة عملها في تلميع وتظليل السيارات 41 عملت سابقًا في الكهرباء والسباكة.. مواطنة تروي قصة عملها في تلميع وتظليل السيارات

عملت سابقًا في الكهرباء والسباكة.. مواطنة تروي قصة عملها في تلميع وتظليل السياراتروت مواطنة من المنطقة الشرقية، قصة انضمامها للعمل في تلميع وتظليل السيارات، لتصبح بذلك أول سعودية متدربة تعمل في هذا المجال.

وقالت زهراء حمادة، خلال حديثها في برنامج "سيدتي" المذاع على "روتانا خليجية"، إنها لم تجد عملاً مرتبطا بشهادتها التعليمية، فقررت عدم انتظار الوظيفة والبحث عن فرصة عمل أخرى، مضيفة أنها جربت العمل في مجالات مختلفة منها الصباغة والكهرباء والسباكة.

وأضافت أنها عندما بدأت العمل في تلميع السيارات أحبّت المجال، وقررت التعمق فيه بشكل أكبر، بتأسيس مشروع مرتبط به لكنه لا يزال قيد الإنشاء، مؤكدة أنها متحمسة للعمل في مشروعها؛ لكونه تجربة جديدة على المجتمع، تسعى من خلالها لخلق بيئة عمل جديدة للسيدات.

ومن جهته، أوضح الممثل الإداري للمشروع، ضياء التكيه، الصعوبات التى واجهتهم في بداية عملهم، حيث أكد أن انضمام كوادر نسائية في المشروع يعد شيئًا جديدًا في المملكة والمنطقة الشرقية بالأخص، لذا عانوا في بداية عملهم عدم تقبل البعض لفكرة عمل المرأة في مجال تلميع السيارات.

وأشار إلى أنهم واجهوا أيضا صعوبة في استقطاب كوادر نسائية لتعليمها، مؤكداً أن المرأة السعودية يمكنها العمل في أي مجال، وأن رؤية المملكة 2030 ستساعد المرأة على اقتحام مجالات عمل جديدة.