كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها

18,174 كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها 2 كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها

كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها تداولت منصات التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا لسيدة مصرية تدعى "صفية أبو العزم"، عرفت باسم "سيدة القطار"، ظهرت فيه وهي تدافع عن مجند، طالبه رئيس قطار "المنصورة - القاهرة" بدفع ثمن التذكرة، بطريقة حادة.

مصور الواقعة

وكان مصور الفيديو المنتشر، شادي بلال، قد قال -وفقًا لصحيفة اليوم السابع المصرية-، إن "الكمسري" (الذي يُحصّل قيمة التذاكر) حين مر لأول مرة، سأله المجند عن سبب عدم ارتدائه للكمامة، فأجابه الكمسري "سيبك من الكلام ده"، ثم تحدث مع المجند بشكل لافت للانتباه.

وأضاف أن الكمسري أخذ يتنمر على المجند، فتحركت السيدة صفية أبو العزم بشكل تلقائي وتصدت للكمسري ورئيس القطار، وأصرت على دفع التذكرة للمجند.

من وجهة نظر صفية

قالت أبو العزم، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إنها سمعت خلال رحلتها أصوات شجار من خلفها، بعدها شاهدت "الكمسري"، وهو يتكلم بأسلوب غير لائق مع المجند، الأمر الذي أثار إزعاجها، وجعلها تدفع ثمن التذكرة للعسكري.

هدية رئاسية

حمل يوم الجمعة الماضي، أخبارًا سعيدة لسيدة القطار، ففي تصريحات صحفية، قال المهندس أحمد أبو صايمة، نجل "سيدة القطار"، إن مندوبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي سلّم والدته هدية من الرئيس عبارة عن هاتف «آيفون» تقديرًا لموقفها، وذلك بمحل إقامتهم في محافظة المنوفية.

وأضاف أن مندوب رئيس الجمهورية، حمل رسالة شكر من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى والدته.

وزارة الدفاع

في سياق متصل، كرم وزير الدفاع، الفريق أول محمد زكى سيدة القطار، السيدة صفية، في حضور عدد من قادة القوات المسلحة.

وأعلنت القوات المسلحة، في بيان الخميس، أنها تقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها

تكريم في محل العمل

وحرص نائب وزير التربية والتعليم المصري، أمس الأحد، على تكريم سيدة القطار أمام زملائها، بمقر عملها بمدرسة شهداء بدر الابتدائية التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، تقديرا لما قامت به من موقف مشرف.

كرمتها الرئاسة المصرية.. القصة الكاملة لسيدة القطار وسبب تكريمها