قائد القوات البحرية المصرية يقول أن جيش بلاده هو الوحيد الذي لم يتم تدميره بالمنطقة

4,047 1

أعلن الفريق مُهاب مميش قائد القوات البحرية المصرية أن جيش بلاده هو الوحيد الذي لم يتم تدميره في المنطقة العربية.

ونقل عضو مجلس الشعب المصري (البرلمان) حسن البرنس، خلال مؤتمر صحافي عقده بالإسكندرية اليوم الجمعة، عن الفريق مميش عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قوله "إن الجيوش العربية تعرَّضت لعمليات إنهاك في سوريا وليبيا"، مشيراً إلى أن الجيش المصري ما زال هو الجيش العربي الوحيد من دول المواجهة مع إسرائيل الذي يحتفظ بقوته.

وأضاف البرنس، النائب بالبرلمان عن حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أن قائد القوات البحرية المصرية أكد له ولقيادات محافظة الإسكندرية "أن الجيش المصري سيؤدي دوره كاملاً في المرحلة المقبلة وأنه سيفي بوعده في تسليم السلطة للرئيس المنتخب أواخر يونيو/حزيران المقبل ليعود لدوره الأساسي في الدفاع عن حدود الوطن وما يتعرض له من مؤامرات خارجية تريد النيل منه".

وأضاف "أن كلام الفريق مميش جاء في محله لأن أكبر الجيوش العربية قد تم تدميرها ومنها جيوش العراق واليمن وليبيا وحتى السودان التي تم قسمة جيشها إلى جيشين للسودان الجنوبي والشمالي وهو كله ما يصب في مصلحة إسرائيل التي تسعى إلى ألا يكون هناك جيش متماسك ومتوحد في المنطقة سوى جيشها فقط".

ويُشار إلى أن قوى وتيارات سياسية مصرية غير منتمية لتيار "الإسلام السياسي" تُطالب برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن السُلطة في مصر وتسليمها للمدنيين.

ويرى قادة الجيش المصري وقيادات التيارات الدينية أن تلك المُطالب من شأنها إضعاف الجيش.