السعودية تستعد لإغاثة النازحين السوريين

4,053 0

 علمت (الجزيرة أونلاين) أن الدفاع المدني ممثلا بـ"فريق الإنقاذ والإغاثة" تبلغ بالاستعداد للمشاركة في إغاثة السوريين النازحين من أعمال العنف التي يشنها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت مصادر لـ(الجزيرة أونلاين) أن التعليمات حاليا تفيد بالاستعداد للمشاركة التي من المتوقع أن تكون في البداية مخصصة للنازحين على الحدود السورية ـ الأردنية، متوقعة أن يكون التركيز على جوانب الإغاثة والمجالات الطبية.

وكانت الأمم المتحدة تناقش إيجاد مناطق عازلة لحماية المدنيين السوريين من أعمال القمع التي يمارسها النظام الحاكم في سورية منذ قرابة العام.

وتحاول الأمم المتحدة إيجاد منطقتي حماية على الحدود السورية ـ التركية، وأخرى جنوب البلاد عن الحدود الأردنية، كما تدرس إيجاد ممرات آمنة داخل سورية من أجل إيصال المساعدات والإغاثة، حيث يحاصر نظام الأسد العديد من المدن والبلدات في البلاد منذ أشهر، فيما حذرت المنظمات الدولية من أزمة إنسانية متصاعدة في سورية بسبب البطش الشديد الذي يتعرض له المدنيين.

وفريق الإنقاذ والإغاثة السعودي سبق له المشاركة في مهام دولية في باكستان حين اجتاحتها السيول قبل نحو عامين، حيث شارك بأكثر من 50 عسكري من المتخصصين في مجال الإنقاذ المائي ينتسبون إلى قطاعي الدفاع المدني وحرس الحدود، إلى جانب فريق طبي متكامل.