صحيفة بريطانية تقول إن إيران والقاعدة تخططان لعملية «إرهابية» على غرار هجمات 9/11

4,239 0

قالت صحيفة (ديلي ميرور) اليوم الجمعة، إن إيران تحالفت مع تنظيم القاعدة وتخطّط معه لشن عملية "إرهابية" جديدة على غرار هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ووضعتا بريطانيا على رأس لائحة أهدافهما.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر إستخباراتية أن "إيران درّبت تنظيم القاعدة على إستخدام العبوات الناسفة المتطورة، وتوفّر الملاذ الآمن للإرهابيين من الخارج، وصارت تملك قدرة هائلة على إرسال المهاجمين لارتكاب فظائع ضد الأهداف المطلوبة".

وأضافت أن بريطانيا تدير عملية ضخمة لجمع المعلومات الإستخبارية في إيران تفوق الآن بكثير ما كان يُعتقد سابقاً، فيما وضعت الولايات المتحدة مكافأة مقدارها 7 ملايين جنيه استرليني ثمناً لرأس زعيم القاعدة في إيران ياسين السوري، جرّاء تزايد قلقها من تنامي العلاقة بين طهران والتنظيم "الإرهابي".

ونسبت الصحيفة إلى مصدر إستخباراتي قوله "لدى بريطانيا شبكة ضخمة من الجواسيس داخل إيران لأن إرتباط الأخيرة مع القاعدة له آثار وخيمة على المملكة المتحدة ويضعها على رأس لائحة الأهداف المطلوبة".

وأشارت إلى أن إيران "تدير أيضاً حملة إغتيالات ضد إسرائيل، بعد أن اتهمت جهاز إستخباراتها (الموساد) بقتل 5 من علمائها النوويين".

وكانت شبكة (سكاي نيوز) التلفزيونية الإخبارية البريطانية، قالت هذا الأسبوع إن إيران أقامت ما وصفتها بـ "العلاقة العملياتية" مع القاعدة تحت زعامة أيمن الظواهري، وسط مخاوف من أن التنظيم "الإرهابي" يخطّط لشن هجوم "مذهل" ضد الغرب ويمكن أن يستهدف أولمبياد لندن.

وأضافت (سكاي نيوز) أن مذكرة إستخباراتية سرّية اطلعت على مضمونها أوردت إن "إيران، وعلى خلفية التعاون المكثّف مع القاعدة على مدى الأشهر الأخيرة بهدف شن هجوم مشترك ضد أهداف غربية في الخارج، صعّدت بشكل ملحوظ من إستثماراتها وتحسين علاقاتها العملياتية والإستخباراتية مع قيادة تنظيم القاعدة في الأشهر الأخيرة".