بعد تحطم الطائرة الهندية اليوم.. تعرّف على أبرز حـوادث الطيران العالمية خلال عامين

25,152  تعرّف على أبرز حوادث الطيران العالمية خلال عامين 4  تعرّف على أبرز حوادث الطيران العالمية خلال عامين

 تعرّف على أبرز حوادث الطيران العالمية خلال عامين سقطت اليوم طائرة تابعة لشركة خطوط "إير إنديا إكسبرس" الهندية، ما أدى إلى انشطارها أثناء الهبوط في مطار كاليكوت، وتسبب ذلك في وقوع وفيـات وإصابات.

ومن أبرز حـوادث الطيران التي وقعت خلال عامين:



- طائرة الخطوط الإثيوبية

تحطمت طائرة إثيوبية من طراز بوينج 737 ماكس في مارس 2019، ما أسفر عن مصرع جميع ركابها، وعددهم 157، بسبب اشتعال جزئي في أحد محركاتها بعد دقائق من إقلاعها في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي

طائرة الخطوط الإثيوبية

- طائرة الخطوط الروسية

تعرضت طائرة روسية تابعة لشركة "إيروفلوت" لضربة برق في مايو 2019، ما اضطرها للهبوط في مطار موسكو، قبل أن يتسبب ذلك في مقتـل 19 شخصًا كانوا على متنها، وكشف فيديو عن التهام النيران للطائرة بعد هبوطها.

طائرة الخطوط الروسية

- طائرة الخطوط الأوكرانية

أثار إسقاط إيران لطائرة أوكرانية في يناير 2020 حالة من الغضب العالمي، خاصة بعد مقتـل 176 شخصًا، حيث أرجعت طهران ذلك إلى خطأ بشري في متابعة عملية ضبط الرادار، وهو ما عرقل قدرته في التعرف على مسار الطائرات في مجالها الجوي.

طائرة الخطوط الأوكرانية

- طائرة الخطوط التركية

أدى تحطم طائرة تركية من طراز بوينج 737 في فبراير 2020 إلى مقـتل 3 أشخاص وإصابة عشرات الجرحـى بعد انقسامها إلى 3 أجزاء واندلاع النيران فيها بعد خروجها عن المدرج.

طائرة الخطوط التركية

- طائرة الخطوط الباكستانية

سقطت طائرة من طراز إيرباص كانت تقل 99 شخصًا فوق منطقة سكنية بكراتشي في مايو 2020، ما أسفر عن مقتـل 80 شخصًا على الأقل، بسبب خطأ فني تسبب في فقدان قائد الطائرة السيطرة عليها.

طائرة الخطوط الباكستانية