"الانتقالي" يتخلى عن الإدارة الذاتية لجنوب اليمن.. و"عبدربه" يكلّف "عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة

9,936 "الانتقالي" يتخلى عن الإدارة الذاتية لجنوب اليمن.. و"عبدربه" يكلّف "عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة 1 "الانتقالي" يتخلى عن الإدارة الذاتية لجنوب اليمن.. و"عبدربه" يكلّف "عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدة

"الانتقالي" يتخلى عن الإدارة الذاتية لجنوب اليمن.. و"عبدربه" يكلّف "عبدالملك" بتشكيل حكومة جديدةأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني تخلّيه عن الإدارة الذاتية لجنوب اليمن ليتيح للتحالف العربي لدعم الشرعية تطبيق اتفاق الرياض، فيما كلّف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الحكومة الحالي معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة تنفيذاً للاتفاق.

كما أصدر هادي قراراً بتعيين أحمد حامد لملس محافظاً للعاصمة المؤقتة عدن، وصدر قرار آخر بتعيين محمد أحمد الحامدي مديراً عاماً لشرطة المحافظة وترقيته لرتبة لواء.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، أن قرار المجلس جاء في إطار الجهود التي تبذلها قيادة التحالف لتنفيذ اتفاق الرياض والوصول لحلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية، واستجابة لتدخل قيادة المملكة وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح هيثم أن المجلس الانتقالي حريص على إنجاح جهود قيادتي المملكة والإمارات لتنفيذ اتفاق الرياض وتحقيق الأمن والاستقرار، وتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة مـليشيات الحـوثي والجماعات الإرهـابية، وتنمية محافظات الجنوب.

وأشار إلى أن القرار جاء بعد تحقيق الأهداف التي قام إعلان الإدارة الذاتية عليها لتنفيذ اتفاق الرياض بتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوماً، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكرية إلى الجبهات القتالية لتحل محلها قوات الأمن.

وأكد استمرار وتعميق الشراكة الاستراتيجية على جميع الأصعدة، من خلال الأهداف المشتركة في محاربة التدخلات الإيرانية في المنطقة ومحاربة الجماعات الإرهـابية ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وتأمين خطوط الملاحة البحرية وخليج عدن ومضيق باب المندب، ومنع التهريب وتصدير الفوضى عبر المكونات والأشخاص.