إلزام المطاعم والمقاهي و"الفود ترك" بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

1,670,598 بدءا من اليوم.. إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني 25 بدءا من اليوم.. إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

بدءا من اليوم.. إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير وسائل الدفع الإلكترونيأعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني ابتداء من اليوم (الثلاثاء)؛ وذلك تطبيقًا للمرحلة الخامسة من مبادرة إلزام متاجر ومنافذ بيع التجزئة بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بهدف التقليل من تداول النقد.

وأوضح البرنامج أن هذه المرحلة وهي الخامسة من مراحل إلزام المنشآت التجارية بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني، تشمل المطاعم بما فيها مطاعم تجهيز الحفلات والوجبات السريعة والمأكولات البحرية والمقاهي العامة والشعبية والبوفيهات والكافيتريات وسيارات بيع الأغذية المتجولة "فود ترك"، ومحال بيع العصائر والآيس كريم.

وتقوم وزارة التجارة بمراقبة توفير واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني في منافذ البيع، وتلقي ومباشرة بلاغات المستهلكين في حال عدم توفر الخدمة أو الامتناع عنها وتطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة.

يشار إلى أن إلزام الأنشطة التجارية بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بدأ في 14 /7 / 2019م بمحطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة لها، على أن يتم تنفيذ القرار بشكل كامل على جميع الأنشطة التجارية في الخامس والعشرين من شهر أغسطس المقبل.