"الثقافة" تعلن تشكيل مجلس إدارة هيئة الفنون البصرية

3,906 وزارة الثقافة 1 وزارة الثقافة

وزارة الثقافةأعلنت وزارة الثقافة، اليوم (الثلاثاء)، تشكيل مجلس إدارة هيئة الفنون البصرية، برئاسة الوزير الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

وضم تشكيل مجلس الإدارة: نائب الوزير حامد بن محمد فايز بتعيينه عضواً ونائباً لرئيس المجلس، وعضوية كل من الدكتورة ندى محسن شبوط، وفادي بن محمد جميل، وفيصل بن فاروق تمر، وفهد بن عادل المنديل، وكريس ديركون.

وسيقوم مجلس الإدارة بإصدار القرارات اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة من الهيئة، وفق الصلاحيات المخولة له، وسيشرف المجلس على تنفيذ استراتيجيات الهيئة، ويقر السياسات المتعلقة بنشاطها، ويسن اللوائح والأنظمة والإجراءات الداخلية والفنية.

وتمتد عضوية مجلس الإدارة لثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أن يعقد اجتماعاته أربع مرات في العام أو كلما دعت الحاجة.

وستؤدي الهيئة أدواراً متعددة تحت إدارة رئيسها التنفيذي دينا بنت محمد أمين، تتعلق بتطوير الأنظمة المرتبطة بصناعة الفنون البصرية، وذلك من خلال اقتراح استراتيجية قطاع الفنون البصرية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من الوزارة، إلى جانب اقتراح مشروعات الأنظمة والتنظيمات التي تتطلبها طبيعة عمل الهيئة وتعديل المعمول به منها، والرفع بها للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما ستعمل الهيئة على تشجيع التمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، واقتراح المعايير والمقاييس الخاصة بقطاع الفنون البصرية، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى في قطاع الفنون البصرية.

يذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أطلقت مطلع العام الجاري، 11 هيئة ثقافية جديدة، من بينها هيئة الفنون البصرية، التي ستتولى مسؤولية تطوير القطاع، مع ما يتضمنه ذلك من دعم للمبدعين السعوديين الممارسين للفنون البصرية.