الإدارة الأمريكية تتراجع عن قرارها بشأن إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب

18,168 الإدارة الأمريكية تتراجع عن قرارها بشأن إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب 6 الإدارة الأمريكية تتراجع عن قرارها بشأن إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب

الإدارة الأمريكية تتراجع عن قرارها بشأن إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانبأعلنت قاضية فيدرالية، تدعى "أليسون باروز" أمس (الثلاثاء)، موافقة الإدارة الأمريكية على العدول عن قرارها بشأن الطلاب الأجانب، الذين صارت دراستهم عبر الإنترنت بسبب تداعيات جائحة كورونا، وعن جميع الإجراءات المترتبة عليه.

وكانت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية أعلنت في السادس من يوليو الجاري إلزام الطلاب الأجانب الذين تحول تعليمهم إلى دورات عبر الإنترنت بمغادرة الولايات المتحدة أو التحويل إلى جامعات تشترط إلزامية الحضور.

وجاء عدول الإدارة الأمريكية عن القرار بعد ضغوط من جامعات ومؤسسات تعليمية، حيث تقدمت جامعتا "هارفارد" و"إم آي تي" بطعن على قرار إدارة الهجرة، وأكدتا أن القرار سيلحق ضررًا بالغًا بالطلاب على الصعيدين الشخصي والمالي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر أمريكي قوله إن البيت الأبيض يسعى لتطبيق القاعدة على الطلاب الجدد فقط، بدلاً من الطلاب الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة.

يذكر أن عدد الطلاب الأجانب في الولايات المتحدة يتجاوز المليون، ويمثلون 5.5 % من إجمالي عدد طلاب التعليم العالي في البلاد، بينهم أكثر من 37 ألف طالب سعودي.