بدأت بآلام الظهر.. قصة أول مدربة سعودية لرياضة "التاي تشي" بالشرق الأوسط (فيديو)

15,477 أمة الله باحاذق 4 أمة الله باحاذق

أمة الله باحاذقتسببت آلام الظهر التي أصابت أمة الله باحاذق، في تعلم رياضة "التاي تشي" الصينية، لتبدأ رحلة طويلة مع اللعبة، توّجتها بأن تكون أول مدربة في الشرق الأوسط.

وقالت لقناة الإخبارية، إن رحلتها مع "التاي تشي" بدأت باعتبارها أحد أساليب العلاج التي يمكن اتباعها لعلاج آلام ظهرها، خاصة بعد أن فشلت العديد من الأساليب الأخرى في إنهاء معاناتها.

وأوضحت أن البداية كانت عندما نصحتها إحدى الصديقات في بريطانيا بتجربة "التاي تشي" كأسلوب لعلاج آلام الظهر، وبالفعل أتت تلك الرياضة بنتائج جيدة، الأمر الذي جعلها تتمسك بالاستمرار في ممارستها، للحد الذي أوصلها لأن تكون أول مدربة سعودية في الشرق الأوسط لهذه اللعبة.

وأشارت إلى أن إتقان اللعبة أتى بعد التدرب تحت قيادة مدرب متخصص لمدة 45 دقيقة يوميًا في حديقة الجامعة، ثم تم اعتمادها من قبل منظمة "تاي تشي" للصحة كمدربة في يونيو من عام 2013.

وخضعت باحاذق لدورة تدريبية في أستراليا ساعدتها على صقل موهبتها في ممارسة اللعبة، لتحصل على شهادة بتدريب المدربين المتخصصين في هذا المجال.

وأضافت أن "تاي تشي" له فوائد مختلفة للجسم، مثل تحسين اللياقة القلبية والمرونة والتوازن الحركي، مشيرة إلى أنه يمكن للجميع ممارسة اللعبة سواء بشكل فردي أو جماعي، ومن ثم الاستفادة منها جسديًا ونفسيًا.