استجابة لبلاغ بانتهاك حقوق الملكية.. "تويتر" يزيل صورة نشرها ترامب

9,939 ترامب 1 ترامب

ترامببدأت بوادر أزمة جديدة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن حذف الموقع صورة نشرها ترامب عبر حسابه، إثر شكوى تلقاها تتعلق بانتهاك الملكية الفكرية.

وكان ترامب نشر قبل أيام عبر حسابه على "تويتر" تغريدة جاء فيها "في الواقع هم لا يلاحقونني بل يلاحقونك أنت، أنا فقط أقف في طريقهم" ونشر على خلفية التغريدة صورة شخصية له، إلا أن صحيفة "نيويورك تايمز" أبلغت الموقع بأن الصورة تخصها وأن نشرها دون إذنها فيه انتهاك لحقوق الملكية الفكرية، ما دفع الموقع لإزالتها.

وتعود الصورة لعام 2015، حيث التقطها أحد مصوري صحيفة "نيويورك تايمز"، ونشرت ضمن تحقيق حول إعلان ترشح ترامب للانتخابات الرئاسة الأمريكية، لذلك استجاب الموقع لشكوى الصحيفة، وأزال الصورة ووضع مكانها تنويها جاء فيه: "هذه الصورة أزيلت استجابة لبلاغ من صاحب حقوق الملكية الفكرية".

يذكر أن سلسلة المناوشات بين ترامب ومواقع التواصل الاجتماعي بدأت منذ شهر مايو الماضي، عندما حذف موقع "تويتر" تغريدة لترامب عن التصويت بالبريد قال إنها غير دقيقة، كما حذف تغريدة أخرى قال إنها تحرض على العنف، ما دفع الرئيس الأمريكي للتهديد بتغيير القوانين المنظمة لمواقع التواصل الاجتماعي.

ترامب