"الموارد البشرية" تُجيب عن عدة تساؤلات حول اللائحة التعليمة الجديدة.. وتوضح: الحد الأقصى لراتب المعلم 21 ألفاً

28,917 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 8 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية استعرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهم المزايا والمحفزات في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة إن اللائحة الجديدة تخلق بيئة تعليمية ذات جودة عالية وذات طابع تنافسي إيجابي، وذلك بعد 40 عاماً من العمل بلائحة الوظائف التعليمية السابقة، لافتة إلى أن الترقية في اللائحة الجديدة لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة، وأن تحفيز المعلمين المتميزين يتم بترقيات ترتبط بالأداء، كما أن التدرج المهني يرتبط بالأداء وليس بالحصول على مؤهلات أعلى فقط.

ونفت الوزارة صحة الحديث عن أن راتب المعلم الممارس في اللائحة يقف عند 11 ألف ريال، مبينة أن المعلمين والمعلمات سيستمرون في سلم الرواتب حتى الوصول إلى آخر درجة في سلم رتبة "المعلم الممارس" والتي تبلغ 21.250 ريال.

وأبانت أن العلاوة السنوية في اللائحة الجديدة تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريالا، مشترطة حصول المعلم على رخصة مهنية سارية المفعول حتى يتمكن من الحصول على العلاوة السنوية.

وأوضحت الوزارة طريقة التسكين من السلم السابق إلى السلم الجديد، مبينة أن المعلم والمعلمة يسكن على الراتب الأقرب لراتبه الحالي بشرط ألا يقل، إلى جانب استفادتهم من خبرتهم السابقة في عملية الترقية لرتبة أعلى.

وأشارت إلى أن مكافأة نهاية الخدمة في اللائحة الجديدة أعلى مما كانت عليه في اللائحة السابقة، بزيادة تصل إلى 500 ريال عن كل سنة، حيث تصل المكافأة في اللائحة الجديدة إلى 3500 ريال، بدلاً عن 3000 لأعلى شريحة في اللائحة السابقة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية