تسليم 17 مدرسة لإدارة تعليم الشرقية بعد إخلائها من العمالة وتعقيمها هذا الأسبوع

12,855 تسليم 17 مدرسة لإدارة تعليم الشرقية بعد إخلائها من العمالة وتعقيمها هذا الأسبوع 19 تسليم 17 مدرسة لإدارة تعليم الشرقية بعد إخلائها من العمالة وتعقيمها هذا الأسبوع

تسليم 17 مدرسة لإدارة تعليم الشرقية بعد إخلائها من العمالة وتعقيمها هذا الأسبوعأكدت الأمانة العامة لشؤون البلديات أنها أخلت 17 مدرسة من العمالة، تمهيدا لتسليمها لإدارة تعليم المنطقة الشرقية هذا الأسبوع، بعد الانتهاء من تطهيرها وتعقيمها.

وأفاد المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، وفقا لـ"اليوم"، بأن المدارس اختيرت لتكون سكناً بديلاً لسكن العمالة الوافدة لقربها من مقار عمل العمالة، وهي تتوزع في مدن الدمام والخبر والظهران والقطيف والجبيل، وجرى إخلاؤها بعد توفير المساكن المناسبة للعمالة، والتي تتوافر فيها كافة الاشتراطات الصحية والوقائية.

بدوره أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن عددًا من المدارس التابعة لتعليم الشرقية استُخدمت كمساكن مؤقتة لعمال النظافة؛ لضمان أفضل الاحترازات الوقائية والصحية، القاضية بالحد من تفشي فيروس "كورونا".

وكانت أمانة المنطقة الشرقية نقلت 80% من عمالتها من مساكنهم إلى عدد من مدارس المنطقة، للحد من تجمعات العمالة، بهدف الحد من تفشي فيروس "كورونا المستجد".