"زوكربيرغ" يخسر 7.2 مليار دولار.. وتراجع أسهم "فيسبوك" بعد سحب شركات إعلاناتها من الموقع لهذا السبب

17,748 "زوكربيرغ" يخسر 7.2 مليار دولار.. وتراجع أسهم "فيسبوك" بعد سحب شركات إعلاناتها من الموقع لهذا السبب 5 "زوكربيرغ" يخسر 7.2 مليار دولار.. وتراجع أسهم "فيسبوك" بعد سحب شركات إعلاناتها من الموقع لهذا السبب

"زوكربيرغ" يخسر 7.2 مليار دولار.. وتراجع أسهم "فيسبوك" بعد سحب شركات إعلاناتها من الموقع لهذا السببقررت عدة شركات وقف إعلاناتها على "فيسبوك"، والمنصات التابعة له مثل "إنستغرام"، لعدم اتخاذ إجراءات كافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطبيعة العنصرية والمعلومات المضللة.

وأدى إعلان شركات "فيرايزون"، و"كوكاكولا"، و"هيرشي"، و"يونيليفر" سحب إعلاناتها إلى خسارة الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ حوالي 7.2 مليار دولار أمريكي، كما تراجعت أسهم "فيسبوك" الجمعة بنسبة 8.3%، وهو ما يمثل أكبر انخفاض سجلته الشركة خلال ثلاثة شهور.

كما تراجعت القيمة السوقية لفيسبوك بمقدار 56 مليار دولار، لتتراجع ثروة زوكربيرغ إلى 82.3 مليار دولار، حسب مؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات.

يذكر أن زوكربيرغ، كان قد أعلن الجمعة، أنه سيضع علامات على المحتوى الإخباري، الذي ينتهك سياسات الشركة وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت وتزويدها بروابط تحيل المستخدم إلى معلومات موثوقة.