شاهد.. انسحاب صحافيين تونسيين من مؤتمر صحفي بعد تهكم لنائب برلماني على قناتي العربية والحدث

18,393 تونس 3 تونس

تونسانسحب صحافيون تونسيون من مؤتمر عقدته مساء أمس الخميس كتلتا "قلب تونس" و"ائتلاف الكرامة"، وذلك على خلفية حديث رئيس كتلة الكرامة والذي تهكم خلاله على قناتي العربية والحدث الغائبتين عن تغطية المؤتمر.

وقال رئيس كتلة الكرامة سيف الدين مخلوف في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر: "مرحبا بكل وسائل الإعلام المحلية والدولية بما في ذلك القنوات الغائبة عن المؤتمر الصحافي، وأخص بالذكر قنوات العربية والحدث"، وهو ما دفع بعض زملائه من النواب للضحك.

واعتبر الصحافيون الحاضرون للمؤتمر الصحفي أن ما ذكره النائب فيه تحريض على بعض زملائهم، وهو ما دفعهم للخروج من موقع المؤتمر بعد أخذ أجهزة التسجيل الخاصة بهم التي كانت أمام النائب في المنصة الرئيسية للمؤتمر.

وذكر عدد من الصحافيين أن قرارهم الجماعي بمقاطعة المؤتمر الصحفي جاء تعبيراً عن تضامنهم مع زملائهم الإعلاميين الذين أشار إليهم النائب، فيما أشار عضو نقابة الصحافيين التونسيين، زياد دبّار، إلى أن ما قاله النائب مخلوف يعد تحريضا على الصحافيين وإهانة لهم، مبيناً أنه سيتم رفع تقرير للمكتب التنفيذي للنقابة لاتخاذ القرار المناسب بعد تكرر مثل هذه الاعتداءات في حق الصحافيين.