مصر ترفع حظر التنقل وتعيد فتح دور العبادة.. و4 آلاف جنيه عقوبة عدم لبس الكمامة

4,125 مصر 0 مصر

مصرأصدرت الحكومة المصرية، قراراً برفع حظر التنقل المفروض في البلاد منذ مارس الماضي، وذلك اعتباراً من غد السبت وحتى إشعار آخر، وتشدد على تطبيق العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية.

وتضمن قرار رفع التنقل، الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، السماح بالتنقل على جميع الطرق بين المحافظات، وفتح دور العبادة للصلاة ما عدا صلاة الجمعة، والسماح للمقاهي والكافتيريات والمولات والمحال التجارية باستقبال الزبائن من الساعة 6 صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

وفيما شدد القرار على ضرورة تطبيق التدابير والاحترازات الوقائية، لم يسمح باستعادة فتح المنتزهات والحدائق العامة، وأقر استمرار قرار منع إقامة الفعاليات الجماهيرية التي تتطلب تواجد تجمعات جماهيرية، وعدم السماح بعمل وسائل النقل العامة خلال الفترة من 12 مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وألزم القرار جميع المواطنون بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بوسائل النقل الجماعي، سواء العامة أو الخاصة، وأثناء ترددهم على المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك أو دور العبادة، ويعاقب كل من يخالف ذلك بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، كما يعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.