مصر.. إعادة فتح المقاهي والمطاعم وإقامة الشعائر الدينية من السبت المقبل

3,075  رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي 0  رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي

 رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبوليأعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده نجحت بنسبة معقولة في التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحافي، أن ظاهرة نقص الأدوية في السوق المصرية ستختفي خلال الفترة المقبلة، وأن مصر وضعت خطة للتعايش والتعامل مع جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن بلاده ستقدم على فتح المطاعم والمقاهي والنوادي، بدءًا من السبت المقبل، بطاقة 25%، وأن المنشآت المخالفة ستتعرض للإغلاق.

وأكد على فتح أكثر من 360 مستشفى تابعا لوزارة الصحة، وعدد من المستشفيات الجامعية لمواجهة الفيروس، على أن يستمر غلق الأماكن التي بها تكدس للمواطنين كالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، مع عمل وسائل النقل العامة الرابعة فجرًا وحتى منتصف الليل.

وأوضح أن المحال التجارية ستغلق من الـ 9 مساءً، والمطاعم والمقاهي من الـ 10 مساءً حتى صباح اليوم التالي، في تعديل لمواعيد منع التجوال، بدلًا من الخامسة مساءً، على أن تفتح المساجد والكنائس لأداء الشعائر والصلوات اليومية، مع استمرار تعليق الصلوات الأسبوعية الجماعية.

وتابع بأنه لا بد من الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية.