ترامب يصدر أمراً بتعليق منح البطاقات الخضراء وبعض تأشيرات العمل

12,813 دونالد ترامب 3 دونالد ترامب

دونالد ترامبأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراراً علّق بموجبه منح البطاقات الخضراء، وبعض تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض العمل، وذلك حتى نهاية العام الجاري 2020.

وأوضح مصدر رفيع بالإدارة الأمريكية، أن القرار الذي سيوقعه ترامب، يشمل تعليق منح تأشيرات العمل الجديدة، وتأشيرات "إتش 1 بي" الخاصة بمجال الصناعات التكنولوجية، وتأشيرات "إتش 2 بي" المتعلقة بذوي المهارات المتدنية.

فيما يستثني القرار تأشيرات العاملين بمجالات الصناعات الغذائية، والتأشيرات الخاصة بالأكاديميين والباحثين، وتأشيرات "إل" التي تعتمدها الشركات لإعادة عمال مقيمين كانوا في المشاريع التابعة لها خارج أمريكا.

وبحسب مصادر أمريكية أخرى، فإن قرار تعليق بعض تأشيرات العمل، يهدف إلى مكافحة البطالة، التي ارتفعت من 3.5% إلى 13.3% بين الأمريكيين، بعد تسريح ملايين الأمريكيين من وظائفهم، بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، التي أودت بحياة 120 ألفا حتى الآن، بجانب التظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة.

فيما أشار مسؤول أمريكي إلى أن ترامب يسعى لإعادة الأمريكيين للعمل بأسرع ما يمكن، بمنع نحو 525 ألف أجنبي من الدخول، حيث يأمل في توفير وظائفهم للأمريكيين، كما يسعى لاستعادة شعبيته التي انخفضت أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، خاصة بعد التجمع الانتخابي المخيب للآمال الذي نظمه ترمب السبت الماضي في تولسا بولاية أوكلاهوما.

وكان ترامب قد قرر قبل شهرين تعليق إصدار "البطاقات الخضراء" لمدة 60 يومًا، والتي تمنح حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.