ترحيب عربي وإسلامي بإقامة حج هذا العام بأعداد محدودة

9,519 الكعبة المشرفة 0 الكعبة المشرفة

الكعبة المشرفةلاقى إعلان وزارة الحج والعمرة الذي صدر أمس (الإثنين) بإقامة حج هذا العام بأعداد محدودة للراغبين من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، ترحيباً عربياً وإسلامياً.

وأكد وزير العدل البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وقوف بلاده مع المملكة في كل القرارات والإجراءات التي تضمن سلامة وأمن الجميع بشكل عام وحجاج بيت الله الحرام على وجه الخصوص، مبيناً أن القرار جاء متوافقاً مع جوهر الدين الإسلامي الحنيف.

وأشادت دولة الإمارات العربية المتحدة بالقرار الذي قالت إنه يعكس حرص قيادة المملكة على سلامة حجاج وزوار بيت الله الحرام، وأعلن مكتب شؤون الحجاج بالإمارات عدم المشاركة في موسم حج هذا العام.

ورحب سفير جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين بامخرمة بقرار المملكة واصفاً إياه بالحكيم والصائب لتجنيب ضيوف الرحمن مخاطر تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه يعبر عن حرص المملكة على إقامة شعيرة الحج وعدم تعطيلها.

وأبدى مجلس علماء باكستان برئاسة طاهر محمود أشرفي تأييده للقرار، سائلاً الله أن يرفع هذا الوباء عن الجميع، ويجعله رحمة على العباد.

ونوه رئيس غرفة شركات السياحة المصرية حسام الشاعر، بحرص المملكة الدائم على سلامة وصحة ضيوف الرحمن، مضيفاً أنهم يدركون تماماً ما تقوم به طوال تاريخها لخدمة الحجاج والمعتمرين، وأنها ستعود للقيام بهذا الدور على أكمل وجه فور انتهاء جائحة كورونا.

وأشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين إلى أن القرار يأتي اتساقاً مع الإجراءات التي اتخذت في المملكة لمواجهة الجائحة، مبيناً أن القرار يحقق مقاصد الشريعة بحفظ النفس.

كما أصدرت رابطة العالم الإسلامي بياناً باسم علمائها المنضوين تحت مظلة المجلس الأعلى للرابطة والمجمع الفقهي الإسلامي والمجلس الأعلى العالمي للمساجد، أعلنوا فيه تأييد ما اتخذته المملكة من إجراءات احترازية لحج هذا العام.