رابطة العالم الإسلامي: نؤيد ما اتخذته المملكة من إجراءات في موسم حج هذا العام.. وقرار المملكة يدل على حكمة وحسن تدبير

5,313 رابطة العالم الاسلامي 2 رابطة العالم الاسلامي

رابطة العالم الاسلاميأعلنت رابطة العالم الإسلامي، في بيان أصدرته اليوم (الإثنين)، تأييدها لما اتخذته المملكة من إجراءات احترازية في موسم حج هذا العام (1441هـ).

وصدر بيان الرابطة باسم علماء المجلس الأعلى للرابطة والمجمع الفقهي الإسلامي والمجلس الأعلى العالمي للمساجد، وأكد البيان أن جائحة كورونا تعد حالة استثنائية وظرفاً طارئاً يتعين أخذها ببالغ الاهتمام من الناحية الشرعية، حفاظاً على سلامة الحجاج.

وذكر البيان أن المحافظة على النفس من الضروريات الخمس التي أكدت عليها نصوص الشريعة الإسلامية، مشيداً باضطلاع حكومة المملكة بواجبها الكامل خلال هذه الجائحة، من خلال رعايتها الشاملة للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف.

وأكدت الرابطة في بيانها أنها تلقت اتصالات من كبار المفتين والعلماء في العالم الإسلامي يشيدون فيها بحكمة قرار المملكة وحسن تدبيرها في ضوء ما تتطلبه الضرورة الشرعية.

وتابعت بأن قرار المملكة امتداد لقراراتها الحكيمة وحرصها على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين منذ بداية الجائحة، داعية أن يحفظ الله خادم الحرمين وولي العهد وأن يجزيهما خيراً على ما يقدمانه للأمة الإسلامية.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت عن صدور قرار بقصر حج هذا العام على الموجودين في المملكة من جميع الجنسيات، حرصاً على سلامة الحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين في ظل أزمة انتشار فايروس كورونا.