جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على "كورونا" بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية

1,000,560 جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على "كورونا" بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية 13 جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على "كورونا" بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية

جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على "كورونا" بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانيةنجح فريق بحثي من خبراء أكاديميين بكلية الطب والصيدلة بجامعة أم القرى، في استخلاص مادة نباتية غير ضارة، تقضي على عائلة فيروسات كورونا ومنها "كوفيد 19" وتطهر الأسطح والأجسام الصلبة والأرضيات خلال 30 ثانية.

وأكد مختبر (BIOSCIENCE LABORATORIES, INC)، وهو أحد أبرز المختبرات الأمريكية ومعترف به من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قدرة وفعالية المادة النباتية المستخلصة في القضاء على فيروس كورونا والفيروسات المشابهة بمعدل سُميّة (صفر)، وأن المادة آمنة وغير ضارة وليس لها أي تأثيرات جانبية.

وأوضح رئيس الفريق البحثي، الدكتور سامي أشقر، أنه تم إيداع طلب براءة اختراع بتسجيل المادة لدى هيئة الملكية الفكرية بالمملكة، مشيرًا إلى أن المادة النباتية المستخلصة أثبتت قدرتها على الحد من انتشار الفيروسات والبكتيريا المستعصية، التي هي المسبب الأول لعدوى المستشفيات القاتلة.

وأشار أشقر إلى أن النتائج أثبتت قدرة المادة على تطهير الأرضيات والأسطح الصلبة، كالطاولات والأبواب والنوافذ وغيرها، وتقليل العدوى أثناء ملامسة الإنسان لها.

وكشف عن أنه تم فعليًّا البدء في إطلاق المنتج محلياً، وبادرت إحدى الشركات المتخصصة بمخاطبة عدة جهات حكومية من وزارات وهيئات للتعاون والمساهمة في إنتاجه للحد من انتشار جائحة كورونا عبر شراكات نوعية.

جامعة أم القرى: استخلاص مركب نباتي يقضي على "كورونا" بالأسطح والأرضيات خلال 30 ثانية