قاض أميركي يرفض طلب إدارة ترمب منع كتاب بولتون

2,181 الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون 3 الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون

الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشاره السابق للأمن القومي جون بولتونرفض قاض أميركي، اليوم (السبت)، منع نشر كتاب جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترمب، رافضا بذلك التماسا قدمته الإدارة الأميركية.

وجاء في قرار القاضي جويس لامبرت أن بولتون لم يحصل على ما يبدو على موافقة من البيت الأبيض بأن مذكراته لا تحوي معلومات مصنفة سرية.

وتابع القرار: «في حين يثير السلوك الأحادي لبولتون مخاوف كبرى على صعيد الأمن القومي، لم تتمكن الحكومة من إثبات أن المنع القضائي هو الحل المناسب».

وبات كتاب بولتون الذي يحمل عنوان «المكان الذي حدث فيه ذلك: مذكرات البيت الأبيض» متوافرا في المكتبات وسيبدأ بيعه في 23 الجاري.

ورفعت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الثلاثاء، دعوى قضائية لمنع بولتون من نشر كتابه الذي يتوقع أن يرسم فيه صورة قاتمة جداً عن الرئيس الجمهوري وطريقة حكمه.

والدعوى التي رفعت أمام محكمة فيدرالية في واشنطن طلبت منع نشر الكتاب بدعوى أن بولتون لم يحز على موافقة على النص بأكمله مما يجعل مؤلفه «في انتهاك واضح للاتفاقات التي وقع عليها كشرط لتوظيفه ولاطلاعه على معلومات سرية للغاية».