مقتطفات من كتاب "بولتون" تثير الجدل قبل طبعه.. والبيت الأبيض يتحرك لمنعه

2,997 دونالد ترامب وجون بولتون 1 دونالد ترامب وجون بولتون

دونالد ترامب وجون بولتونأثارت مقتطفات من كتاب "الغرفة التي شهدت الواقعة- مذكرات البيت الأبيض"، لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الجدل بعدما نشرتها صحف واشنطن بوست ونيويورك تايمز ووول ستريت جورنال الأمريكية.

وأشارت المقتطفات إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب"، طلب المساعدة من الرئيس الصيني "شي جينبينغ" للفوز بولاية رئاسية ثانية في انتخابات عام 2020، وأن ترامب شدد على أهمية المزارعين الأميركيين وكيف أن زيادة الصين مشترياتها من فول الصويا والقمح" يمكن أن تؤثر في النتيجة الانتخابية في الولايات المتحدة.

ووصف بولتون في هذه المقتطفات عددًا من سلوكيات الرئيس الأمريكي بأنها "إعاقة العدالة" التي بدت كأسلوب حياة لم نتمكن من تقبله.

ورفعت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية في واشنطن، تطلب منع نشر الكتاب بدعوى أنّ بولتون لم يحز موافقة على النص بأكمله، وهو ما ينتهك الاتفاقات التي وقع عليها مستشار الأمن القومي، كشرط لتوظيفه واطلاعه على معلومات سرية.

جدير بالذكر، أن الكتاب من المتوقع أن يعرض بالأسواق في 23 يونيو الجاري، بعدما أعلنت دار النشر أن بولتون قرر تحدي البيت الأبيض ونشر الكتاب.