"الأرصاد" تحذر من غبار معيق للرؤية في الرياض والقصيم.. وأمطار رعدية بمكة وعسير والباحة

15,999 الطقس في السعودية 0 الطقس في السعودية

الطقس في السعوديةأصدر الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عدة تنبيهات بهبوب رياح مثيرة للغبار والأتربة على الرياض وعدد من المناطق، وهطول أمطار رعدية على مناطق أخرى.

وأوضحت الهيئة أن منطقة الرياض ستشهد رياحاً مثيرة للغبار والأتربة تسبب تدنياً في مدى الرؤية، وتشمل مدن (الرياض، الأفلاج، الحريق، الخرج، الدرعية، الدلم، الدوادمي، الرين، الزلفي، السليل، الغاط، القويعية، المجمعة، المزاحمية، ثادق، حريملاء، حوطة بني تميم، رماح، شقراء، ضرما، عفيف، مرات، وادي الدواسر).

وأشارت إلى أن الحالة ستشمل كذلك أجزاءً من مناطق القصيم والمنطقة الشرقية ونجران والحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل، بدءاً من الساعة التاسعة صباح اليوم (الإثنين) وحتى السابعة مساءً.

وأضافت أن أجزاءً من منطقتي جازان والباحة ستشهد أمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية تؤدي لتدن في مدى الرؤية، بدءاً من الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الساعة السابعة مساءً.

وبينت أن الحالة ذاتها ستشهدها مدن أضم والطائف والعرضيات وميسان بمنطقة مكة المكرمة، فيما تشهد مدن الجموم والعاصمة المقدسة والقنفذة وخليص رياحاً نشطة مثيرة للأتربة المعيقة للرؤية.

ولفتت إلى أن منطقة عسير ستشهد كذلك أمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح المعيقة للرؤية، تشمل مدن (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، ظهران الجنوب، محايل)، فيما ستشهد مدن البرك وبيشة وتثليث رياحاً مثيرة للأتربة المعيقة للرؤية.