محامي خالد الدوسري: والدته طريحة الفراش تريد سماع صوته.. وهذه خطتنا المستقبلية (فيديو)

43,680 خالد الدوسري 20 خالد الدوسري

خالد الدوسريكشف المحامي سعود بن قويد، وكیل المعتقل السعودي في السجون الأمريكیة خالد الدوسري، عن خطة الدفاع المستقبلية في تلك القضية، مبيناً أن والدة خالد تتمنى سماع صوته وهي الآن طريحة الفراش.

وقال بن قويد إن الدفاع أعد ملفاً بالتجاوزات القانونية التي تمت في المحاكمة، وسيتم عرضه على وزارة العدل الأمريكية خلال شهرين للنظر فيه، إلى جانب التواصل مع المنظمات الحقوقية الأمريكية لتشكيل رأي عام حول القضية.

وأضاف في مداخلة ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن فريق الدفاع لديه أيضاً تقرير يُثبت إصابة خالد الدوسري بانفصام الشخصية وهي حالة لا يعاقب فيها الجاني على أي عمل يقوم به، مضيفاً أن القاضي الذي كان ينظر بالقضية ثبت إلقاؤه دروساً عنصرية في الكنيسة ضد الإسلام والمسلمين.

ونوه إلى أن آخر مكالمة جمعت الدوسري بأسرته كانت قبل 9 سنوات، موضحاً أن والد خالد توفي مريضاً بعدما تأثر بالقضية، ووالدته طريحة الفراش حالياً وكل ما تتمناه أن تتحدث إلى نجلها وتسمع صوته.

ولفت إلى أن المكالمة التي عرضت لخالد مؤخراً سُجلت قبل 9 أيام، والهدف من نشرها هو إيضاح الحالة الصحية للمجتمع السعودي والمسؤولين للتأكيد على حاجته لرعاية صحية.