تعيين "عبدالله القحطاني" رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الأفلام.. تعرف على سيرته الذاتية ومهامه

55,239 الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان 18 الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحانأصدر وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، قرارًا بتعيين المهندس عبدالله بن ناصر آل عياف القحطاني، رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الأفلام.

وعمل القحطاني، مخرجاً ومنتجاً وكاتباً للعديد من الأعمال المحلية المتميزة منذ عام 2004، وترأس لجان تحكيم في مهرجانات سينمائية محلية وإقليمية، وكتب مقالات سينمائية نقدية في أبرز الصحف السعودية مثل الرياض والشرق الأوسط والوطن.

وقاد فريق البرامج والفعاليات في الجناح السعودي في إكسبو 2020، كما تولى إدارة البرامج والمبادرات في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) لثلاث سنوات، إلى جانب توليه عددًا من المناصب القيادية في شركة أرامكو السعودية، ومنها رئاسة أقسام الإنتاج الإعلاني والفني والفعاليات والمؤتمرات.

جدير بالذكر أن هيئة الأفلام معنية بتطوير صناعة الأفلام في المملكة، ضمن 11 هيئة ثقافية جديدة أطلقتها وزارة الثقافة مؤخرًا، لإدارة القطاع الثقافي السعودي بمختلف اتجاهاته.

وستتولى الهيئة تنظيم الصناعة السينمائية في المملكة، بوضع استراتيجية شاملة لقطاع الأفلام وتطوير بيئة الإنتاج لتصبح قادرة على صناعة أفلام سعودية بمعايير إنتاجية عالية تسمح بتسويقها محلياً ودولياً، وتقديم الدورات التدريبية والبرامج المهنية، وإصدار التراخيص للأنشطة المرتبطة بالمجال، إضافة إلى تطوير أنظمة حماية حقوق الملكية الفكرية للأفلام.