اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين.. وترامب يفاجئ الجميع بالخروج من البيت الأبيض

48,312 دونالد ترامب 20 دونالد ترامب

دونالد ترامبوقعت اشتباكات عنيفة أمس (الإثنين) بين متظاهرين وبين الشرطة الأمريكية أمام مقر البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل أن تتدخل قوات مكافحة الشغب وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع وتنجح في إبعاد المتظاهرين عن محيط البيت الأبيض.

وفاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجميع بالخروج مترجلاً على قدميه من البيت الأبيض رغم تصاعد وتيرة الاحتجاجات، وتوجه نحو كنيسة القديس يوحنا والتي تقع بجوار مقر الرئاسة الأمريكية ويطلق عليها اسم كنيسة الرؤساء، ووجه كلمة للمتظاهرين وهو يمسك بالكتاب المقدس.

وقال ترامب في كلمته إن قضية جورج فلويد لن تذهب سدى ولكن لا يمكن القبول بالوضع الحالي، مشيراً إلى أنه أدى القسم لصون الولايات المتحدة وهذا ما سيقوم به، واصفاً ما يحدث في البلاد بأنه إرهـاب وفوضى وليس تظاهرات سلمية.

وأكد أنه قرر نشر آلاف الجنود المدججين بالسـلاح وعناصر من الشرطة لحماية العاصمة، وهدد حكام الولايات بأنهم إذا رفضوا نشر قوات من الحرس الوطني فإنه سيقوم بذلك بنفسه.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية تظاهرات عديدة منذ أيام في عدة مدن، احتجاجاً على مقتـل الأمريكي ذي الأصل الإفريقي جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة لحظة القبض عليه.

في السياق ذاته، أكد التقرير الرسمي لتشريح جـثة جورج أن وفاته جاءت نتيجة توقف عضلة القلب أثناء عملية الاعتقال والضغط على العنق أثناء تقييده، مبيناً أن نتائج التشريح تبين أن الواقعة جريمة قـتل.

دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد ترامب