"الأمير" يكشف الموقف القانوني لانضمام "السواط" إلى "الاتحاد"

14,988 صورة 0 صورة

صورةكشف القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أحمد الأمير، عن الموقف القانوني لرحيل لاعب التعاون عبدالمجيد السواط، والانضمام إلى صفوف فريق الاتحاد، قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وقال "الأمير"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعريف الموسم الرياضي في لائحة الانتقالات وأوضاع اللاعبين الدولية والمحلية على أن مدة الموسم الرياضي تبدء مع أول مباراة رسمية وتنتهي مع آخر مباراة رسمية".

وأضاف الأمير: "لذلك في حال استئناف الدوري فأن الأفضلية لنادي التعاون ببقاء اللاعب معهم واستكماله للموسم".

وتابع: "في حالة تداخل المواسم أو فترات التسجيل، وما لم تتفق جميع الأطراف على خلاف ذلك، تعطى الأولوية للنادي السابق لإكمال اللاعب موسمه مع فريقه الأصلي، من أجل الحفاظ على نزاهة الدوري المحلي، المنافسة والمنافسة القارية".

وشدد "الأمير": "أما في حالة إنهاء الموسم الرياضي وعدم استكماله فذلك يعني انتقال اللاعب رسميًا لناديه الجديد وعليه انتظار فتح فترة التسجيل ليتمكن ناديه من تسجيله ومن إشراكه في المباريات الرسمية".

وكانت تقارير صحفية أشارت خلال الساعات الماضية، إلى أن لاعب وسط التعاون بصدد إنهاء تجربته الاحترافية مع النادي بنهاية عقده الذي يحل أجله في آخر يونيو المقبل، مع إمكانية أن يسجل الاتحاد السواط خارج فترة التسجيل وبعد انتهاء عقده.