جامعة الإمام عن وجود أخطاء في نتائج الطلاب: التصحيح إلكتروني.. ونقوم بالتدقيق التقني حالياً

8,850 جامعة الإمام محمد بن سعود 0 جامعة الإمام محمد بن سعود

جامعة الإمام محمد بن سعودأصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود بياناً عمّا تم تداوله من شكاوى حول وجود أخطاء في تسجيل نتائج طلاب الجامعة للتعليم عن بعد، مؤكدة أن جميع النتائج تتم مراجعتها بعد رصدها.

وأوضحت أنها تطمئن الطلاب والطالبات الدارسين في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بأن جميع النتائج تتم مراجعتها بعد رصدها كالعادة للتأكد من استحقاق الطلاب للدرجة الممنوحة لهم من قبل النظام، ومصداقيتها ودقتها بصورة لا تحتمل وقوع الخطأ.

وأضافت أن تصحيح الإجابات يتم إلكترونياً ومن ثم تطابق مع الإجابة النموذجية المعتمدة - والمبرمجة إلكترونياً - من قبل أستاذ المقرر زيادةً في التحري والدقة، وأن الجامعة أتاحت القنوات الإلكترونية للطلاب لرفع طلبات إعادة النظر في الدرجات.

وأشارت إلى أنه يتم حالياً التدقيق التقني في النتائج، وسوف يُعلن عن أي نتيجة تتوصل لها لجنة التدقيق، وهذا نظام يكفل لمن يشك في مادة أو مادتين، فالأنظمة واللوائح والتعليمات تعمل عليها العمادة بما يخدم مصلحة الدارسين.

وبينت أنه يمكن التقدم بالاعتراض أو طلب التصحيح عبر الوسائل المتاحة من المنزل، وسوف يُعدل أي خطأ يثبت في أي نتيجة مستحقة نظاماً، من خلال لجنة مشكلة بهذا الخصوص؛ للتحقق من صحة الشكوى.

ولفتت إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية (الرسمية) في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تجاه من استغل هذه المطالبات للإساءة إلى كيان الجامعة وسمعتها عبر الوسائل الإعلامية؛ ومنها وسائل التواصل الاجتماعي.