دبي تفتح الحدائق العامة والشواطئ الخاصة بالفنادق.. وطيران الإمارات ينطلق بعد 8 أيام

12,543 صورة تعبيرية 0 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةسمحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي بفتح الحدائق العامة والشواطئ الخاصة بالفنادق أمام النزلاء، كما ستنطلق رحلات "طيران الإمارات" في 21 مايو الجاري، في تخفيف تدريجي للقيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت اللجنة إنه في ضوء المراجعة المستمرة للتدابير الوقائية لمواجهة كورونا، وحرصا على ضمان راحة المجتمع، قررت تعديلات تشمل مراكز التسوق في دبي وفتح الحدائق العامة أمام الجمهور باشتراطات وقائية محددة.

وأضافت أنه يُسمح للفنادق بمعاودة فتح شواطئها الخاصة فقط أمام النزلاء، وفق اشتراطات وقائية صارمة، من أهمها التباعد المكاني بين الأشخاص، واستئناف رحلات الترام، ووسائل النقل البحرية، بما في ذلك التاكسي المائي والعبّارات التقليدية والمكيفة.

وسمحت اللجنة بممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية في الأماكن المفتوحة فقط، بحيث لا يتعدى عدد الأفراد 5، وتشمل ركوب الدراجات والرياضات المائية على أنواعها والقفز بالمظلات، مع الحفاظ الكامل على جميع التدابير الوقائية.

وأعلنت شركة طيران الإمارات من جهتها في بيان اليوم الأربعاء أنها تعتزم استئناف رحلات مجدولة من دبي إلى لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن، اعتبارا من 21 مايو ، كما ستوفر الناقلة رحلات ربط بين بريطانيا وأستراليا عبر دبي.