خلال 3 أيام فقط.. "فرجت" تسدد أكثر من 2.8 مليون ريال لـ280 محكوماً في قضايا مالية

10,506 فرجت 4 فرجت

فرجتأعلنت المديرية العامة للسجون، سداد أكثر من 2.8 مليون ريال عن 280 محكوماً في قضايا مالية، عبر خدمة "فرجت" الخاصة بسداد ديون المحكومين، وذلك خلال 3 أيام فقط.

وقالت "السجون" إن سداد هذه الديون تم بعد إطلاق النسخة الثانية من خدمة "فرجت" على منصة أبشر الخميس الماضي 14 رمضان الجاري.

وأوضحت أن عدد المستفيدين السعوديين بلغ 269 مستفيداً، سدد عنهم نحو 2.5 مليون ريال، في حين استفاد 11 مقيماً من الخدمة بعد سداد المتبرعين عنهم أكثر من 387 ريالاً.

وأبانت أنه بإمكان الجميع مساعدة المحكومين بقضايا مالية من خلال الدخول على منصة "أبشر" واختيار خدمات المديرية العامة للسجون ومن ثم تحديد المستفيد الذي يراد التبرع له ومن ثم نسخ رقم السداد وتنفيذ العملية من خلال خدمة "سداد".

وذكرت مديرية السجون في وقت سابق أن الإصدار الجديد، يتيح تصنيف السجناء الصادر بحقهم أوامر حبس تنفيذي في قضايا مالية غير مرتبطة بأي قضايا جنائية حسب الأولوية في أحقية السداد وفق عدد من المعايير.

وأبانت أنه سيتم إدراج جميع الفواتير المستحقة على الموقوفين بقضايا مالية في خدمة "فرجت" والربط مع نظام "أمن" فيما يخص العسكريين الصادر بحقهم أوامر حبس تنفيذي، كما يتضمن الإصدار الجديد العديد من التحسينات التقنية للخدمة.

صورة