أمير نجران يشدد على معاقبة المتساهلين بالإجراءات الوقائية والمتلاعبين بأسعار لوازم العيد

10,017 أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز 2 أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز

أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيزشدد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، على تطبيق أقصى العقوبات بحق المجمعات والمحال التجارية المتساهلة وغير الملتزمة بالإجراءات الوقائية بعد صدور أمر رفع المنع جزئيًا، وكذلك المتجاوزة في الأسعار، خصوصًا ما يتعلق بلوازم عيد الفطر المبارك.

وأشاد أمير المنطقة في اجتماع مرئي بالجهات المعنية بمراقبة الأسواق ومتابعة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما ثمّن الجهود الميدانية والمكتبية التي تبذلها الجهات، لضمان خدمة المواطن والمقيم على أكمل وجه، وردع كل من يحاول التلاعب في الأسعار.

وأوضح أمين المنطقة المهندس حمد عيبان، أن الفرق الرقابية للأمانة، ضاعفت عدد الجولات الميدانية على الأنشطة التجارية والمواقع المتعلقة بالصحة العامة، كما يجري تكثيف الجولات على مستودعات المواد العذائية وأسواق النفع العام كالخضار والمواشي، ومواقع الباعة المتجولين، وكذلك المسالخ والملاحم والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتنفيذ التدابير الاحترازية.

وأكد مدير فرع وزارة التجارة تركي آل سليمان، عزم الفرق الرقابية على تنفيذ توجيهات أمير المنطقة، وحماية المستهلك من المغالاة في الأسعار أو التلاعب في المخزون، مشيرًا إلى ما حققه فرع الوزارة خلال هذا الشهر من أعمال، إذ وصل عدد الجولات التفتيشية لأكثر من 8 آلاف جولة.