"الأمن السيبراني" يوضح الأساليب التي يتبعها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية للضحية

17,274 "الأمن السيبراني" يوضح الأساليب التي يتبعها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية للضحية 3 "الأمن السيبراني" يوضح الأساليب التي يتبعها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية للضحية

"الأمن السيبراني" يوضح الأساليب التي يتبعها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية للضحيةأوضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، اليوم (الجمعة)، عدة أساليب يستخدمها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية بشكل أساسي للضحية.

وقال الأمن السيبراني إن الأساليب الأكثر شيوعاً هي: أن يقوم المهاجم باستعطاف الضحيّة والتأثير عليه لطلب البيانات، أو يقدم المهاجم نفسه على أنه صاحب سلطة ليخدع الضحيّة، كما يمكن أن يقوم المهاجم بعرض سعر مغرٍ لسلعة ما لدفع الضحيّة للتجاوب معه.

وأضاف أن المهاجم يقوم أيضاً بالضغط النفسي على الضحيّة، من خلال طلب تزويد البيانات لغرض معين، وقد يستغل المهاجم الأحداث الراهنة لإرسال رسائل التصيد.

وحذّر الأمن السيبراني من الاتصال بالهاتف أو البريد الإلكتروني غير المعروف مصدره، كما أن الجهات الحكومية والبنكية لا تطلب بيانات شخصية عبر البريد الإلكتروني، ويجب عدم فتح الروابط التي ترد من جهات مجهولة.

"الأمن السيبراني" يوضح الأساليب التي يتبعها المهاجم لتصيد المعلومات الشخصية والبنكية للضحية