"الصحة" توجه نصائح لمرضى السكر للوقاية من "كورونا".. وتوضح الحالات التي تتطلب الذهاب إلى الطوارئ

5,223 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةأصدرت وزارة الصحة، اليوم (الجمعة)، دليلاً لمرضى السكري خلال أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، بهدف عرض طرق الوقاية، والاحتياطات اللازمة.

وتناول الدليل نصائح هامة للتعرف والتعامل مع الأعراض التي تستوجب الذهاب إلى الطوارئ، وتطرق إلى اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار "كورونا".

كما تضمن احتياطات يجب أن تكون عند مريض السكري، ومنها أن يكون لديه جميع الأرقام المهمة، مثل رقم الطبيب المتابع لحالته للتواصل معه، والرقم 937، إضافة إلى توفر مستلزمات قياس، مثل جهاز السكر والأشرطة وغيرهما، وأن تكون مخزنة بطريقة صحيحة.

وأوضح الدليل أنه عند ظهور أعراض ارتفاع درجة الحرارة أو الكحة أو ضيق التنفس فإن عليه البقاء في المنزل والاتصال على الرقم 937، فيما قدّم نصائح لهم عند الإصابة بفيروس كورونا بشرب السوائل بشكل مستمر لتجنب الجفاف، ومتابعة مستوى سكر الدم، وعدم التوقف عن تناول الإنسولين.

كما استعرض الحالات التي تتطلب من مريض السكري الذهاب إلى الطوارئ، منها حالة الإغماء أو التشنج، وظهور أعراض التحمض الكيتوني في الدم، ومن أعراضه آلام في البطن والشعور بالغثيان ورائحة الإنسولين في الفم وخدر أو ضعف في جانب واحد من الجسم مثل الوجه والذراع.