شاهد.. "السديس" يُدشن تقنية التعقيم الجديدة "تك الأوزون" داخل المسجد الحرام

27,711 الشيخ عبدالرحمن السديس 0 الشيخ عبدالرحمن السديس

الشيخ عبدالرحمن السديسدشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس أمس (الإثنين)، تقنية التعقيم "تك الأوزون" داخل البيت العتيق؛ لاستخدامها في مصلى الإمام أسفل المكبرية الجنوبية لتطهير وتعقيم الأسطح والسجاد بالأوزون.

وتعتمد التقنية الجديدة "تك الأوزون" على فكرة إنتاج الأوزون بشكل مبسط من خلال استخدام الأكسجين الطبيعي الموجود في الهواء، وذلك في ظل أزمة فيروس "كورونا" التي اجتاحت العالم.

ويتميز "الأوزون" بنشاطه الفائق في الأكسدة وقدرته العالية على التفاعل السريع والقوي بالعناصر الكيميائية المختلفة والتي تدخل في تكوين الأنظمة البيولوجية والبيئية المختلفة، وهو ما يعد حلاً جذرياً وآمناً للتطهير والتعقيم في كثير من المجالات.

وجاءت هذه الإجراءات الاحترازية ضمن مجموعة التقنيات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ لتوفير جميع سبل الراحة والاطمئنان لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين والمحافظة على سلامتهم.

يُشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد قامت بعمليات غسل الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم عليه السلام وتعقيمهما وتطييبهما، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.