ماذا قال"الجبير" والأمير خالد بن سلمان تعليقاً على الأحداث في "عدن" وبيان "التحالف"

27,897 عادل الجبير - الأمير خالد بن سلمان 6 عادل الجبير - الأمير خالد بن سلمان

عادل الجبير - الأمير خالد بن سلمانعلق وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، على الأحداث الأخيرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والبيان الذي أصدره تحالف دعم الشرعية حولها.

وقال الجبير في تغريدة له على "تويتر"، إن المملكة أكدت ومعها شقيقتها الإمارات، أنه يجب العودة إلى الوضع السابق، مؤكداً على الرفض الشديد بأن تتحول مصلحة الشعب اليمني التي كفلها اتفاق الرياض المدعوم دولياً إلى مزايدات بالمواقف، وتحركات تعطل تحقيق الفرص الإيجابية للعيش بأمان واستقرار.

فيما أوضح الأمير خالد بن سلمان أن بيان التحالف أكد حرص المملكة والإمارات وعملهما الدائم على أمن واستقرار اليمن وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها والعودة لتنفيذ اتفاق الرياض ودعمه للحكومة الشرعية، واصفاً إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي بالمستغرب.

وقال الأمير خالد إن التعجيل في تنفيذ اتفاق الرياض مسؤولية وطنية تقع على عاتق الطرفين الموقعين عليه، استجابة لتطلعات الشعب اليمني ورغبته في السلام في ظل الجهود المبذولة والمستمرة من التحالف في دعم وتشجيع الطرفين لتنفيذ الاتفاق وعدم القيام بأي خطوات تصعيدية مخالفة له.

وأضاف أن المملكة تضع الشعب اليمني ودعم أمنه واستقراره واستعادة مؤسسات دولته في أعلى أولوياتها، وتدعو طرفي الاتفاق لسرعة عودة ممثليهم في اللجان وفرق العمل وغرف العمليات المشتركة تحت إشراف التحالف، لتسريع تنفيذ الاتفاق من أجل المواطن اليمني التي تعلو مصلحته فوق كل المصالح الأخرى.

وشدد على أن المملكة من أجل الشعب اليمني بذلت وستبذل كل الجهد لتداوي آلامه، ولكي يعيش آمناً هانئاً في وطن لا مكان فيه للصراع والفوضى، ومن أجل ذلك تسعى للعمل على تقديم كل الدعم لليمنيين لتحقيق أمنهم واستقرارهم الذي ينشدونه.