حصر مساكن العمالة من خلال 16 لجنة حكومية بالرياض.. و48 ساعة لمعالجة الملاحظات

24,018 حصر مساكن العمالة من خلال 16 لجنة حكومية بالرياض.. و48 ساعة لمعالجة الملاحظات 5 حصر مساكن العمالة من خلال 16 لجنة حكومية بالرياض.. و48 ساعة لمعالجة الملاحظات

حصر مساكن العمالة من خلال 16 لجنة حكومية بالرياض.. و48 ساعة لمعالجة الملاحظاتقامت أمانة منطقة الرياض بتشكيل 16 لجنة فرعية بالمشاركة مع 4 جهات حكومية؛ وهي مراقب من نفس البلدية، ومفتش من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومندوب مختص من وزارة الصحة، إضافة إلى فرقة أمنية من الشرطة، وذلك لحصر جميع مقرات سكن العمالة والتحقق من موافقتها للاشتراطات الصحية.

وأوضحت الأمانة أن هذه اللجان تعمل على تطبيق الاشتراطات الواردة بالدليل الإرشادي لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد الصادر من وزارة الصحة، وتطبيق ما جاء في نظام الشروط الصحية لمساكن العمالة داخل العمران، الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأضافت أن اللجان سترفع جميع الملاحظات لرئيس اللجنة في البلدية الفرعية، والتواصل مع المسؤولين عن السكن وصاحب العمل لمعالجة الملاحظات والحد من تكدس العمالة وفق ما نص عليه الدليل، ومنحهم مهلة لا تتجاوز 48 ساعة لمعالجة الملاحظات، إضافة إلى تنفيذ زيارات تعقيبية للمواقع التي تمت زيارتها فور انتهاء المدة للتأكد من تنفيذ الملاحظات والالتزام بالشروط.

وأكدت الأمانة أن عدم تجاوب صاحب العمل أو المسؤولين عن السكن يؤدي إلى تطبيق الغرامات بحدها الأعلى من قبل مراقب البلدية ومفتش من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع رفع جميع الملاحظات إلى منسق اللجان الفرعية ثم بعثها إلى اللجنة الرئيسية في إمارة المنطقة.

وأضافت أن اللجنة الرئيسية في إمارة المنطقة تقوم باتخاذ الإجراءات وفق ما جاء في شجرة اتخاذ القرارات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.