"إمارة عسير" تصدر بيانا حول فيديو ازدحام سوق المواشي.. وتؤكد: قدرنا صغر سن مصور المقطع وحسن نيته

90,018 تعبيرية 22 تعبيرية

تعبيريةأكدت إمارة منطقة عسير أنه فيما يخص الفيديو، الذي يظهر ازدحاما كثيفا للسيارات حول أحد أسواق المواشي في محايل عسير، فقد جرى التحقق من قبل الجهة المعنية وتبين صحة الواقعة.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات العاجلة، التي يتطلبها الموقف، لافتة إلى أن المصور لم يسلك الطرق النظامية للتبليغ بل قام بنشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الإمارة أنها قدرت صغر سن مصور المقطع وحسن نيته وعدم قصده التشويش على عمل الأجهزة الحكومية، أو الانتقاص من الجهود التي تبذلها الأمانة وبلدياتها الفرعية بالمنطقة.

وأبانت أن مصور المقطع أحسن في رصد هذا الخطأ غير المقبول، وذلك يتوافق مع دعوة أمير المنطقة للإعلاميين بممارسة دورهم الطبيعي في رقابة أداء الأجهزة الحكومية والخاصة، والإبلاغ عبر الوسائل والطرق الرسمية المعتمدة، لافتة إلى أن الشاب المصور قصد الصواب لكنه أخطأ الطريق.

ودعت الإمارة كل مهتم للتوجه إلى القنوات الرسمية المعتمدة للإبلاغ ، سواء عن طريق مخاطبة البلدية أو بهاتف البلاغات الموحد للبلديات (940)، أو عن طريق مركز اتصال الإمارة المرتبط بالأزمات، مؤكدة أن البلاغات ستحظى بالاهتمام.

ولفتت إلى أن أمير المنطقة قد وجه البلدية ومستثمر السوق بتحسينه، بالإضافة إلى التوجيه بإنشاء سوق مؤقت وعاجل للأغنام للحد من التزاحم، وهو ما تم بالفعل، حيث انتهت البلدية من أعمال إنشاء السوق خلال 24 ساعة وتم افتتاحه صباح اليوم الثلاثاء.