الهلال الأحمر بمكة: تلقينا 14 ألف طلب تنقل قبلنا منها 800 فقط (فيديو)

17,478 تعبيرية 3 تعبيرية

تعبيريةأكد مدير عام فرع الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور خالد الحبشي، أن كافة مراكز الهلال الأحمر بالمنطقة مستنفرة لمواجهة جائحة "كورونا"، بالإضافة لافتتاح غرفة عمليات إضافية بجدة لمساندة غرفة العمليات الرئيسية.

وأضاف الدكتور الحبشي في تصريح بثته إمارة مكة، أن دور غرفة العمليات بالهلال الأحمر هو استقبال طلبات تنقل الحالات الإسعافية عبر تطبيق "أسعفني"، وتقييم الحالة وإحالتها للجهات المختصة، التي بدورها تقرر منح التصريح بالنقل من عدمه.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر استقبل نحو 14 ألف طلب عبر "أسعفني"، معظمها لحالات لا تستدعي التنقل العاجل، حيث تبين أن أقل من 800 حالة هي التي كانت بحاجة للتنقل العاجل إلى المستشفيات، داعياً لعدم الاستعجال بتقديم طلبات التنقل للحالات غير الطارئة؛ لأن ذلك قد يخلق زحمة في الخطوط، وقد يحرم آخر قد يكون محتاجا بالفعل للنقل.

وقال مدير الهلال الأحمر بمكة المكرمة، إن الفرق الإسعافية متوفرة على مدار الساعة، وأنها تتخذ كافة إجراءات الوقاية والاحتياطات اللازمة، في حال كانت الحالة تستدعي النقل إلى المستشفى، وأن هناك أطباء من التخصصات المختلفة يجيبون على استفسارات المتصلين، ويصدرون التوجيهات في حال كانت الحالة طارئة.