الصلاة بالمنازل ولا للإفطار والسحور الجماعيين.. "كبار العلماء" تصدر عدة توصيات لاستقبال شهر رمضان

47,181 هيئة كبار العلماء 9 هيئة كبار العلماء

هيئة كبار العلماء دعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة، عموم المسلمين إلى الاستعداد لشهر رمضان المبارك، مع الحرص على التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من "كورونا" عند أداء العبادات بأنواعها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم (الأحد) أنه ينبغي على المسلمين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أن يكونوا مثالاً يقتدى به في القيام بعباداتهم مع الالتزام بالإجراءات التي توجبها الجهات المختصة في ظل ما يشهده العالم من جائحة "كورونا".

وأكدت أن الشريعة الإسلامية جاءت بالعبادات المتنوعة دون أن يلحق بمؤديها الضرر أو يتسبب في ذلك لغيره، كما أنها شددت على ضرورة المحافظة على النفس الإنسانية ومصالحها الضرورية والحاجية، خاصة في حال انتشار الأوبئة.

وأوصت الأمانة بضرورة العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة للحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الوباء، وأن يصلي المسلم الفريضة، والتراويح في بيته إذا أوصت الجهة المختصة في بلده أو البلد الذي يقيم فيه بذلك.

وطالبت بتجنب التجمعات؛ كونها السبب الرئيس لانتشار العدوى، ومن ذلك: الإفطار والسحور الجماعيان، داعية المنفقين ومخرجي الصدقات والزكاة إلى القيام بذلك ضمن الأطر التي لا تتعارض مع توصيات الجهات المختصة بمنع الازدحام والتجمعات وغير ذلك من وسائل انتقال العدوى.