الحمل يجبر مراهقة أمريكية على النهيق مثل الحمار !

5,013 0

فوجئت مراهقة تعانى من خلل عصبي وراثي بأنها بدأت تنهق كالحمار بعد حملها بأيام وبدأت تردد أيضا كلمة "نعم" و "هاها" بشكل لا إرادى..

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن كودي هاجبل (18 عاماً) بدأت تعاني أعراض داء توريت الوراثية، التي تتمثل فى حركات عصبية لا إرادية، منذ سن 14 عاماً لكن لفظها لم يتأثر.

وأصيبت عائلة الفتاة بالصدمة عندما بدأت تصدر أصواتًا كالحمار، لأكثر من 30 مرة في اليوم، بعد أيام من حملها.

وغالباً ما تتغيّر طبيعة المرض الوراثي المذكور عند الحمل، حتى أن أعراضه تختفي أحياناً رغم عدم معرفة العلماء بعد السبب الكامن وراء ذلك.

وتعيش هاجبل مع والدها داونى وولدتها تانيا في مزرعتهم في "داكوتا" الشمالية بالولايات المتحدة، وتمتلك الأسرة حمارين أحدهما يحمل اسم اوليفر والثانية حمارة تحمل اسم "راشيل"، ويعتقد الأطباء أن حياة "كودي" لفترة طويلة مع الحمارين أصابها بداء النهيق خاصة أنها فى سن المراهقة الحرجة.

وتقول كودى إنها لا تستطيع التحكم في نفسها وتصدر منها أصوات "النهيق" رغما عن إرادتها، وتشير الي أنها تشعر بالحرج من اصدقائها وزملائها وأساتذتها في المدرسة وتشعر بالضغط النفسي الذي تشكله حالتها الغريبة علي اسرتها، وتقول أعانى ضغوطًا كثيرة، خاصة ان كل من يلتقي بى يطلب منى تفسيرا لهذه الأصوات التى تصدر مني لشكل فجائى .. وأتمني أن يفهموا أنه "صوت معتاد في المزرعة وربما هذا يفسّر سبب بدئى بتقليدها".