٢٥٢ مواطناً ومواطنة يصلون مطار الملك عبدالعزيز الدولي قادمين من لندن

13,326 صورة تعبيرية 0 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةاستقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة صباح فجر اليوم (الثلاثاء) ٢٥٢ مواطناً ومواطنة قادمين من العاصمة البريطانية لندن عبر مطار هيثرو ضمن جدول الرحلات المخصصة لعودة المواطنين في الخارج، وفقاً لتوجيهات القيادة وحرصاً منها على سلامة المواطنين في الخارج في ظل تفشي كورونا.

وبدأ الاستقبال بتطبيق كافة التدابير الصحية والوقائية من الفيروس، والتي تضمنت "12" مرحلة تبدأ منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم مطارات المملكة وخروجهم منها، حيث يتم في المرحلة الأولى الكشف الطبي على الركاب في مطار بلد المغادرة ، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات بين الركاب.

وعند وصول الرحلة إلى المملكة تتخذ هيئة الطيران المدني الإجراءات التي يتم من خلالها نزول الركاب من الطائرة بطريقة مقننة لضمان عدم الاصطفاف المتقارب داخل صالات السفر، بالإضافة إلى توفير منطقة تعقيم عند بوابة جسر الركاب.

إثر ذلك وفي الخطوة الأخيرة يتم فرز الركاب عند الخروج من قبل وزارة الصحة ووزارة السياحة في مسارات حسب وجهاتهم ، وتوجيه الركاب لوسائل النقل المخصصة لهم من أسطول النقل التابع لشركة تطوير التعليم ، حيث يتم نقل الركاب إلى دور الضيافة التي أعدتها وزارة السياحة وتشرف عليها صحياً وزارة الصحة وذلك لمدة 14 يوماً بحسب الاجراءات الصحية المعتمدة لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وخصصت وزارة الصحة نقطة فحص يتم من خلالها مرور جميع الركاب القادمين لأجهزة الكاميرات الحرارية الإلزامية للتأكد من سلامة المسافرين، وعند الاشتباه بوجود حالة بين الركاب يتم عزل الراكب عن باقي الركاب ومن ثم تفعيل المسار الآمن لنقل الحالة.

وعبّر المواطنون القادمون عن سعادتهم الغامرة بوصولهم إلى أرض الوطن ، مقدمين شكرهم وتقديرهم للقيادة على ما لاقوه من عناية واهتمام خلال فترة إقامتهم في الخارج وحتى وصولهم للمملكة، مشيدين بالإجراءات الميسرة والاهتمام من العاملين في المطار أثناء قدومهم.