كيف أتعامل مع الطلبات التي يتم توصيلها للمنزل عبر التطبيقات؟ متحدث "الصحة" يوضح (فيديو)

27,714 صورة 0 صورة

صورةأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، الطريقة الآمنة التي يجب التعامل بها مع الطلبات التي يتم توصيلها للمنزل عبر التطبيقات للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وقال العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات مواجهة كورونا، أولاً يجب التعامل من التطبيقات المرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعدم استخدام أي طرق أخرى للحصول على التوصيل، نظراً لمدى موثوقية التطبيقات المرخصة والتزامها بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف، عند وصول المندوب إلى باب المنزل، يُفضل التأكد من وجود مسافة آمنة بين المستلم والمندوب، أو أن يُطلب من المندوب ترك الطلبات بالقرب من الباب والابتعاد، كما يجب عدم استخدام النقد في سداد قيمة الأغراض واستخدام الدفع الإلكتروني.

ونصح العبدالعالي بعدم نقل الأغراض إلى أكثر من مكان في المنزل، ونقلها مباشرة إلى الموقع المراد وضعها فيه، كالمطبخ مثلاُ، بعد ذلك يجب تنظيف الأغراض قبل استخدامها والتخلص من الأكياس بطريقة أمنة وعدم لمس الوجه والأنف خلال هذه المراحل، وفي نهاية الأمر يُرجى غسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمهما جيداً، حسب ما نصت عليه التعليمات، من 20 – 40 ثانية.