تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في اليمن

81,471 تعبيرية 19 تعبيرية

تعبيريةأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء "كورونا" في اليمن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في اليمن وذلك بمحافظة حضرموت.

وقالت اللجنة إن الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، مبينة أن الفرق الطبية والأجهزة المعنية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

من جهته، أوضح محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني أن الإصابة رصدت في مدينة الشحر، لافتاً إلى أن المصاب من جنسية غير يمنية، وأنه اختلط بعدد من الأشخاص الموظفين في إحدى الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وأصدر المحافظ قراراً باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، في مقدمتها حظر التجوال من الثامنة من صباح اليوم وحتى السادسة من صباح غد السبت، في مديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت الاثنين الماضي أن اليمن لا يزال خالياً من فيروس كورونا المستجد وأنه بذلك يكون البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي لم يسجل أي حالة إصابة حتى صباح اليوم الجمعة.

يذكر أن قيادات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن كانت قد أعلنت أمس الأول الأربعاء وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتمديد؛ وذلك لإتاحة الفرصة للجهود الرامية لمنع انتشار فيروس "كورونا" باليمن