تبرع بمليار دولار لمكافحة "كورونا".. مؤسس "تويتر": الحياة قصيرة جداً.. دعونا نقدم كل ما في وسعنا للمساعدة

10,692 جاك دورسي 2 جاك دورسي

جاك دورسيأعلن مؤسس "تويتر"، جاك دورسي، تبرعه بمليار دولار دعماً لجهود مكافحة انتشار فيروس "كورونا"، مبيناً أن هذا المبلغ يمثل نسبة 28% من ثروته.

وقال "دورسي" إن المبلغ الذي تبرع به عبارة عن أسهم يملكها في شركة "سكوير" المتخصّصة في المدفوعات الرقمية، وأنه وسيحوّل المبلغ إلى مؤسسة خيرية تابعة له.

وأوضح في تغريدات نشرها على حسابه بـ"تويتر" أنه يقدم هذا الدعم في هذا التوقيت لأنّ الاحتياجات باتت الآن ملحّة وبصورة متزايدة، معرباً عن أمله في أن يحفّز هذا الدعم آخرين لاتخاذ خطوات مماثلة، وقال: "الحياة قصيرة جداً، لذلك دعونا نفعل كلّ ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن".

وأبان "دورسي" الذي تقدّر ثروته بنحو 3,3 مليار دولار، أنه بعد التخلص من الوباء، سيتم تحويل المبالغ المتبقية من دعمه لجهود تعزيز الصحّة وتعليم الفتيات.

ويعد هذا التبرع هو أضخم تبرع مقدم من فرد واحد على الأرجح حتى الآن لمكافحة وباء "كورونا"، حيث كان جيف بيزوس، صاحب موقع أمازون -أثرى رجل في العالم- أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتبرّع بمائه مليون دولار لبنوك الطعام الأمريكية، فيما أعلن مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربرغ وزوجته تبرعهما بـ25 مليون دولار لتمويل الأبحاث الرامية لإيجاد علاجات الفيروس.