إمدادات طبية سعودية و26 مليون دولار من البنك الدولي لمواجهة فيروس كورونا في اليمن

2,043 صورة 0 صورة

صورةوصلت إلى مطار عدن الدولي اليوم طائرة النقل التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية التي تحمل على متنها إمدادات طبية تتعلق بالتأهب والاستجابة لفيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن هذه الخطوة تأتي بطلب من منظمة الصحة العالمية، وامتداداً للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة المشتركة للتحالف لتسهيل عمل المنظمات الأممية وغير الحكومية الدولية في داخل اليمن وتقديم التسهيلات كافة لموظفيها وأطقمها الطبية والمساهمة بالجهود الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

وأعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج اليوم، عن تخصيص البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) مبلغ 7ر26 مليون دولار أمريكي، لمساعدة اليمن في مواجهة فيروس كورونا وما سيترتب عليه من آثار إنسانية واقتصادية واجتماعية.

وأكد الوزير اليمني خلال اجتماعه عبر الإنترنت مع المدير التنفيذي للبنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، ومسؤولين من مؤسسة التمويل الدولية، أهمية تكثيف الجهود الدولية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، حيث ناقش الاجتماع الدعم المخصص لليمن بعد طلب تقدمت به الحكومة لمجموعة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية.

وأشار العوج إلى أن وزارة التخطيط ووزارة الصحة في اليمن وبقية المانحين، اتفقوا على تسخير الجهود لمواجهة أي مخاطر أو تأثير لفيروس كورونا على اليمن، وتشكيل فرق مشتركة مع منظمة الصحة العالمية، لوضع جميع الإمكانيات المتاحة وتوفير احتياجات القطاع الصحي في مختلف المدن والمنافذ.