وكيل وزارة التعليم يوضح موقف طلاب الجامعات بعد تعليق الدراسة (فيديو)

69,858  الدكتور عبدالرحمن الخريف 4  الدكتور عبدالرحمن الخريف

 الدكتور عبدالرحمن الخريفقال وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي، الدكتور عبدالرحمن الخريف، إن الجامعات والمؤسسات التعليمية سواء الخاصة أو الحكومية بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة منذ بداية تعليق الدراسة مؤقتاً في استخدام الوسائط الإلكترونية البديلة للتعليم عن بعد.

وأوضح الخريف أنه منذ يوم الإثنين بدأ تعليق الدراسة وتعمل الجامعات والوزارة على توفير فرق عمل على مدار الساعة لضمان أن تكون الرحلة التعليمية لأبنائنا وبناتنا ذات فعالية وجودة، حيث صدر الخميس الماضي تعميم لجميع التخصصات وطلاب التخصصات الصحية على سبيل الخصوص للمستويات الأولى لأن تحوّل للتعليم عن بعد بشكل مباشر؛ لأنها تعتمد على الدراسة النظرية.

وأضاف أن المقررات التي تستلزم الحضور للمعامل أو الدراسة السريرية فقد صدر بها تعميم وزع على الجامعات وهو منتشر لدى الطلاب والطالبات، حيث إن طلاب الامتياز يعتبرون من المنسوبين الصحيين في المستشفيات ويعاملون بحسب ما تعاملهم المستشفيات التعليمية، فهم أشبه بالموظفين أكثر منهم طلاباً.

وأشار إلى أن الإجراءات تشمل الجامعات الحكومية والخاصة، كما أن منسقي التعليم عن بعد في تلك الجامعات يعملون على مدار الساعة، وسيكون هناك مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خط ساخن لتوفير المواقع والدخول والوصول لمواقع التعلم.

ولفت إلى أنه يُعمل على أن تكون نظم إدارة التعلم مجانية مثل منظومة التعليم الموحدة في التعليم العام، وهناك تواصل مع شركات الاتصالات لكي تكون منظومة الجامعات متاحة للطلبة والطالبات، وأن التعطل الذي حدث في الأسبوع الأول يتم علاجه؛ حيث زادت الشركة المسؤولة من عدد السيرفرات المخصصة بـ 110 سيرفرات ثم 50 أخرى.