"تعليم مكة" تصدر عقوبات في حق مصور وأطراف حـادثة "مضاربة ثانوية الشرائع"

17,748 تعليم مكة 0 تعليم مكة

تعليم مكةقررت لجنة قضايا الطلاب بتعليم منطقة مكة المكرمة معاقبة طلاب حـادثة تعدي طالب على آخر بإحدى المدارس الثانوية في الشرائع، حيثُ تنوعت العقوبات بين حرمان من الدراسة ونقل من المدرسة الحالية وخصم في درجات السلوك.

واعتمد المدير العام للتعليم أحمد الزائدي عقوبات اللجنة، حيثُ طبقت بحق الطالب المصور عقوبة الحرمان من الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، والفصل الدراسي الأول من العام القادم، وتمكينه من الدراسة عن طريق الانتساب في غير مدرسته الحالية، على أن يحول لوحدة الخدمات الإرشادية، وأخذ تعهد خطي عليه بالالتزام بالسلوك الحسن والانضباط، ونقله لمدرسة أخرى، وذلك وفقاً للإجراء الأول من الدرجة السادسة للائحة المخالفات.

وتضمن القرار أيضا خصم 10 درجات من السلوك بحق الطالبين المشاركين في المضاربة، ونقل الطالب "الضارب" إلى مدرسة أخرى، وبقاء الطالب "المضروب" في مدرسته، بحسب الإجراء الأول من الدرجة الرابعة للائحة المخالفات السلوكية.

وذكرت اللجنة أن الطالب الذي صور "المضاربة" في إحدى الحصص بمعمل الكيمياء، قد قام بإرسال الفيديو إلى قروب الفصل والبالغ عددهم 19 طالباً، وأيضا إرساله إلى طالبين خارج المدرسة وإرساله عبر تطبيق "سناب شات" إلى 6 أشخاص.